الاحتلال دمر آلاف الوحدات السكنية: أكثر من 338 ألف نازح في غزة

الاحتلال دمر آلاف الوحدات السكنية: أكثر من 338 ألف نازح في غزة

  • الاحتلال دمر آلاف الوحدات السكنية: أكثر من 338 ألف نازح في غزة

فلسطيني قبل 6 شهر

الاحتلال دمر آلاف الوحدات السكنية: أكثر من 338 ألف نازح في غزة

نقل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية عن وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة قولها إن القصف العنيف الذي تشنه إسرائيل على القطاع، تسبب بتدمير ما لا يقل عن 2540 وحدة سكنية في القطاع أو جعلها غير صالحة للسكن.

أعلنت الأمم المتحدة صباح اليوم الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي عنيف منذ شنت حركة حماس هجوما مباغتا على مستوطنات "غلاف غزة" وبلدات إسرائيلية في الجنوب.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوشا" في بيان إنّ عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة "ارتفع بمقدار 75 ألف شخص إضافي" ليصل إلى 338934" نازحا.

وأوضح المكتب أن ما يقرب من 220 ألف شخص، أي ثلثي النازحين، لجأوا إلى مدارس تديرها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في القطاع، في حين لجأ ما يقرب من 15 ألف شخص إلى مدارس تديرها السلطة الفلسطينية.

أما العدد المتبقي من النازحين والذي يزيد عن 100 ألف شخص، فقد وجدوا ملاذا لدى أقارب وجيران لهم وداخل كنيسة وغيرها من المرافق في مدينة غزة.

وقال أوشا إنه قبل هجوم حماس على إسرائيل صباح السبت كان هناك أساساً حوالي 3000 نازح داخل القطاع.

ونقل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية عن وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة قولها إن القصف العنيف الذي تشنه إسرائيل على القطاع، تسبب بتدمير ما لا يقل عن 2540 وحدة سكنية في القطاع أو جعلها غير صالحة للسكن.

وأضاف أن 22850 وحدة سكنية أخرى أصيبت بأضرار متوسطة إلى طفيفة.

كما أعربت الوكالة الأممية عن قلقها إزاء الدمار الكبير الذي لحق بالبنى التحتية المدنية في القطاع من جراء القصف الإسرائيلي.

ولفت البيان إلى أن مرافق للصرف الصحي تخدم أكثر من مليون شخص، تعرضت لغارات جوية مما أدى لتراكم المخلفات الصلبة في الشوارع مع ما ينطوي ذلك على أخطار صحية.

التعليقات على خبر: الاحتلال دمر آلاف الوحدات السكنية: أكثر من 338 ألف نازح في غزة

حمل التطبيق الأن